تنظيم معرض صور الشتات الفلسطيني

تنظيم معرض صور الشتات الفلسطيني

محليات الاخباري

معرض قائِم على جهود الفنانين ، سَيفتح بابَهُ في الثاني و العشرين من سِبتمبر 2022 و لمدة أسبوع ، في جلجامش للفنون في منطقة جبل اللويبدة في عمان ، فكرة المعرض مبنية على صور الشتات الفلسطيني التي التقطتها عدسة الأنوروا ، فاختار الفنانين أيقونات من هذه الصور الموجودة باللون الأبيض و الأسود لرسمها بريشتهم و تلوينها بألوانهم ، كما أنه هُناك أعمال فنية يدوية ، نذكرُ أنهُ رَعى الحَفل الأستاذ أروع ديباجة صاحِب جلجامش للفنون الذي رحب بالفكرة و قدّم الكَثير من الأفكار.

فِكرة المعرض بدأت منذ أطلق شَرارتها الروائِي مُراد سارة ، و حملها للفنانين الذين تبنوها أمانة في أعناقِهم و عملوا بشَغف لتحقيق نَجاح الفكرة ، كما و كَتبت الروائِية ريم الكيالي كتاباً عن صور الشتات الفلسطيني بأسلوب فني أدبي نثرِي تحت عنوان “حصاد الورد” طباعة جفرا ناشرون و موزعون ، و الذِي سَيكون حاضِراً و شاهِداً على بعض ما اكتنزته ملامِح أصحاب الصُور .. بالتالي ستقوم الكيالي بِتوقيع الكِتاب ضِمن فعاليات المعرض.

يشارك في المعرض مجموعة من الفنانين ؛ رائِد القطناني ، هيام خروب ، سيرينا روبين ، سارة أبو طير ، نور أبو حميد ، هدى الطردة ، الشيماء رمضان ، ياسمين الرجوب ، سعاد القدسي ، اسلام عيد ، رنا القناص ، نور ملحم بمجموعة من اللوحات ، و بنان شهوان بمجموعة من الحِرف اليدوية ، سارة ناصر و رنا القناص ، نورهان و شيماء البير .

رِسالتُنا من المعرض حملها الجميع بمشاعر محبّة و حَنين و أمل لفلسطين ، من خِلال الفَن و الأدب .. كان الإنتماء حاضِراً ، حيث أنهُ لم يَكُن هناك داعمين للمعرض أو ررُعاة ، فكان المعرض نتاج جهود مشتركة و إتاحة جلجامش للفنون للمكان و الفنانين بلوحاتهم ، فرؤية القائِمين على المعرض تتمثل في استمرارية مثل هذه المعارض مستقبلاً و توسعها ، و توجيه الضوء نحو القضيّة الفلسطينية لتبقَى في الذاكرِة ، و من أجل أن لا ننسَى و لا نُنسَى .. هذه الدعوة عامة لتشاركونا الحنين و نَكبُر معكم في الحُلمْ .

ريم الكيالي