وتر الشرق ستحيي ذكرى صباح فخري يوم الخميس 3-11

وتر الشرق ستحيي ذكرى صباح فخري يوم الخميس 3-11

محليات الاخباري

إحياءً لذكرى المطرب الراحل العملاق صباح فخري واحتفالا بذكراهم السنويّة الأولى، تستعد مجموعة وتر الشّرق لإقامة أمسيتها الموسيقية الثالثة عشر يوم الخميس الموافق ٣ من شهر تشرين الثاني على مسرح الشمس بعنوان “أمسية صباح فخري”، وذلك بمرافقة الفنّان طارق الفقيه، وهو مغنّي أردني مستقل، حيث سيقدمون عددا من القدود الحلبية التي تميزت بها مسيرة الراحل الفنية وأطرب من خلالها جماهيره على مر الأجيال في جميع دول العالم العربي.
ستتألف مجموعة عازفي وتر الشرق لهذة الأمسية من مواهب أردنية مميزة وهم يوسف حنون على القانون، وبشار حمودة على الكمان، ومهند حدّادين على العود، وسعيد العلي على البيانو، ووسام الظاهر على الرق، وزيد عساف على الطبلة، وصوت طارق الفقيه، بالإضافة إلى غناء الحضور مع المجموعة كالمعتاد.
يذكر أن وتر الشرق هي مجموعة موسيقية شبابية تأسست في تشرين الثاني 2021 وبدأت بمجموعة صغيرة من العازفين ليزدادوا خلال عام إلى عدد أكبر يتناوبون على العزف بين الأمسيات. وتعمل المجموعة بقيادة مؤسسها عبدالله أبوهدهود على تقديم مقطوعات موسيقية وأغاني وموشحات طربية شرقية متنوعة حيث أن رسالتها هي أن كل محب للموسيقى يمكنه أن يعزف، يغني، أو أن يعبر بطريقته، لتشجيعهم لاتباع شغفهم أو دراسة الموسيقى، لذلك تعقد المجموعة أمسياتها في الخميس الأول من كل شهر للاستمتاع بالعزف وإتاحة المساحة للجمهور للغناء. وتهدف وتر الشرق التي حققت تطورا ونجاحا ملحوظا وانتشارا كبيرا في العاصمة عمّان إلى ترسيخ الإرث الموسيقي العربي العريق وإبقائه حاضرا في الوجدان والذاكرة وتكريم من كانوا أساسا في صناعة هذا الموروث الموسيقي وذلك بإعادة تقديم أغاني وموسيقى “الزمن الجميل” بطريقة تفاعلية مع الجمهور الذي يزداد من أمسية لأخرى.