أقوى سكوتر بالأردن.. يتوج الشبول بطلا لتحدي الأبريليا لمرتفع تل الرمان

أقوى سكوتر بالأردن.. يتوج الشبول بطلا لتحدي الأبريليا لمرتفع تل الرمان

محليات الاخباري

فاز المتسابق محمد الشبول بتحدي سكوتر الأبريليا لمرتفع تل الرمان” أقوى سكوتر بالأردن” الذي اقامته “دروزة موتورز” الجمعة بالتعاون مع الحديقة النباتية الملكية على مرتفع تل الرمان، وذلك لأول مرة بعد أن كان المسار مخصصا فقط لسباق السيارات.

وجاء محمد الشبول الطالب في كلية لومنيوس الجامعية التقنية بالمركز الأولى متفوقا على المتسابق موسى شابسوغ صاحب المركز الثاني ، وعويم الشيشاني صاحب المركز الثالث بعد منافسة شديدة من 25 متسابق شاركوا لأول مرة في هذا النوع من السباقات، وخاضوا تجربة قيادة أقوى سكوتر بالأردن “الأبريليا 155 سي سي” على مسار تل الرمان بطول 3 كم، وارتفاع 257 مترا من نقطة البداية وحتى النهاية، ‏واظهروا مهارة عالية في التسابق، والتعامل مع 27 منعطف مختلفة في حدتها.

وأعرب مدير الحديقة النباتية الملكية المهندس محمد شهبز، خلال كلمة له امام المشاركين في حفل تتويج الفائزين عن سعادته باستضافة هذا الحدث الفريد من نوعه والذي يقام لأول مرة في الأردن بهذا النوع من السكوترات والذي اضفى البهجة والسعادة على وجوه المشاركين، ‏ونقل تحيات سمو الأميرة بسمة بنت علي مؤسس الحديقة النباتية الملكية للحضور المتميز الذي تواجد خلال هذه الفعالية.
وهنأ الفائزين بتحدي الأبريليا، والمشاركين، والمنظمين الذين كانوا على قدر من المسؤولية واستطاعوا الخروج بهذا الحدث وفق الخطط الذي وضعت له، وعلى أعلى درجات الأمان والسلامة العامة، وأن يتكرر بهذه الصورة الجميلة لسنوات قادمة.

وقال مدير “دروزة موتورز” تامر دروزة، إن الشركة سعيدة بهذا التعاون بإقامة هذا الحدث المهم في تل الرمان من أجل مالكي الأبريليا اقوى سكوتر بالأردن لإظهار الإمكانيات التي يتمتع بها المحرك الإيطالي في أعلى المرتفعات في الأردن في التسابق، وكيف تساعد هذه الإمكانيات الشباب الأردني في بناء حياتهم اقتصاديا ليكونوا منتجين في ظل تزايد أرقام العاطلين عن العمل.

وأشار إلى أن الشركة تخطط للتوسع في العام 2023 في تنظيم مثل هذه الفعاليات من أجل الشباب الأردني، وصياغة حلول مبتكرة للتنقل الشخصي عبر السكوترات مثل (الفسبا وأبريليا) من أجل خلق فرص عمل جديدة للشباب، وتقليل فاتورة التنقل على جيب العائلة الأردنية، والحفاظ على البيئة، وتعزيز قيمة اختصار الوقت لإنجاز أشياء أخرى، ونشر نمط حياة فريد، يتماشى مع العصر، و يشجع على الإيجابية.

واعرب دروزة عن تقديره لجهود نشامى المعهد المروري الأردني، ونشامى الدفاع المدني، وكادر الحديقة النباتية الملكية، والاردنية لرياضة السيارات، وريد بول، ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وكافة المتطوعين على جهودهم من أجل نجاح هذا الحدث المهم والأول من نوعه في الأردن، مع المحافظة على سلامة الجميع من المشاركين والحضور.

يشار إلى أن تبلغ جواز تحدي الأبريليا لمرتفع تل الرمان لهذا العام بلغت : الف دينار للمركز الأول، و750 للمركز الثاني، 250 للمركز الثالث، إضافة إلى جوائز عينية للمتسابقين في المراكز الرابع والخامس والسادس.