ابو سويلم يكتب… ماذا نريد من رئيس الحكومة الجديدة.

ابو سويلم يكتب… ماذا نريد من رئيس الحكومة الجديدة.

 

بقلم : المحامي علاء ابو سويلم 

وكالة محليات  الأخباري – بعد رحيل حكومة الدكتور بشر الخصاونة وتكليف الدكتور جعفر حسان بتشكيل الحكومة الجديدة وبعد الاطلاع على كتاب التكليف السامي الذي وجهه سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس الحكومة نرى جيدا ان صاحب الجلالة قد وجه رئيس الوزراء المكلف بأن يعمل بشكل موسع وفي عدة مسارات واضحة للاقتصاد الوطني بالمرحلة المقبلة مستندة على رؤية التحديث الاقتصادي من هنا أقول بأن على دولة الرئيس البداء بانتقاء الفريق الوزاري بما يتلائم ويتوافق مع الظروف التي يحتاجها الوطن والمواطن بما يخدم المصلحة الوطنية بهذا الخصوص لابد لدولة الرئيس ان يعمل على ان يكون الفريق الوزاري ممن يمتلكون بالكفاءة والخبرة العلمية والعملية.

 

اطلع الجميع على السيرة الذاتية للرئيس المكلف وهذا يدل على انه يمتلك الخبرة الكافية لإدارة المرحلة المقبلة التي يمر بها الوطن ولن تكون الطريق معبدة بالورود امامة فهناك مجلس النواب الجديد الذي ينتظره وينتظر فريقة الوزاري والبرنامج الذي سيطرحها على المجلس لنيل الثقة فهل سيكون البرنامج مبني على دراسة حديثة و مستندة على رؤية التحديث الاقتصادي التي بدأ العمل بها وهل سيكون الفريق الوزاري قادر على تحمل المسؤولية تجاه الوطن والقضايا التي اثكلت كاهل المواطنين خلال السنوات الماضية.

 

نحن الآن بأمس الحاجة للتغير والبدا بمرحلة جديدة تتوافق مع الأحداث التي يمر بها الوطن والمحيط الجغرافي للوطن لأننا في قلب الحدث ولكن لنبدأ من الداخل ومن ثم نتوجه للأحداث التي تدور حول الوطن.

من باب النصيحة لدولة الرئيس نقول عليكم اولا بدمج الوزارات والتقليس من عدد الحقائب الوزارية وهذا يصب اولا بالمصلحة العامة والمصلحة الاقتصادية بتوفير بعض الرواتب ويسهل في عمل الوزارات .

 

نحن بأمس الحاجة لا عاده النظر في القوانين التي اقرتها الحكومة خلال السنوات الماضية ومع غياب مجلس النواب وقبل رحيل الحكومة السابقة .

 

اعادة النظر في العديد من القوانين التي اقرتها الحكومة السابقة وتم طرحها على مجلس النواب السابق كقانون التنفيذ والجرائم الإلكترونية قانون التقاعد والضمان الاجتماعي والضريبة قانون الاستثمار والعديد من القوانين التي تملأ الرفوف في دار رئاسة الوزراء .

 

يا دولة الرئيس لا نريد احباطكم فالوطن يحتاج منا جميعا ان نعمل من اجله من هنا علينا ان نقدم النصيحة والمشورة لأنكم ستواجهون كل ما تحدثت عنه وسيكون امامكم اكثر مما تحدثت لذلك اقول عليكم يا دولة الرئيس ان تختاروا من الوزراء من يمتلكون الخبرة والحكمة والقدرة على وضع الخطط وتنفيذها بالسرعة الممكنة .

 

اعتقد بان الرسالة قد وصلت وهناك الكثير والكثير ينتظر دولة الرئيس وحكومته وسنرى الجدية بالعمل من خلال تشكيلة الحكومة المنتظرة وسيكون لنا وقفات كثيرة خلال المرحلة القادمة .