الاحتفال بالمولد النبوي في السلط وإربد

الاحتفال بالمولد النبوي في السلط وإربد

 

وكالة محليات  – الاخباري :نظمت مديرية ثقافة البلقاء بالتعاون مع مديرية أوقاف البلقاء ومنتدى الوسطية للفكر والثقافة، اليوم الأربعاء احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وقال مدير أوقاف البلقاء الدكتور احمد الخرابشة، إن ميلاد رسولنا الكريم هو ميلاد أمة يزهو بها المسلمون.
من جهته أكد مفتي محافظة البلقاء الدكتور محمد البلاونة أن الهجمة على الإسلام تحثنا أن نحتفل بميلاد النبي وربط أبنائنا بسيرته وحياته وفضائله.
وبين رئيس منتدى الوسطية للفكر والثقافة احيا عربيات، أن الله منّ على الإنسانية بمولد نبي الرحمة، حيث أن ولادته فجر جديد للبشرية ومن حقه علينا أن نستذكر صفاته وأعماله.
وخلال الاحتفال الذي حضره محافظ البلقاء سلمان النجادا، قدمت طالبات مدرسة ميمونة بنت الحارث والشيخ عبد الرحمن عبدالجليل، وصلات إنشادية تغنت برسول الرحمة.
وفي إربد، نظم منتدى ذاكرة الشعلة الثقافي في بيت عرار الثقافي، محاضرة دينية بعنوان ” حبيبي يا رسول الله”، تحدث فيها الشيخ عبد اللطيف بطيحة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف،
وتحدث بطيحة عن أهمية الاحتفال بذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنها ذكرى شكلت نقلة نوعية في نهج الأمة العربية، فنقلتها من أمة متعصبة لعادات الجاهلية إلى أمة متسامحة ومتعايشة مع الآخر.