الخدمة والإدارة العامة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الخدمة والإدارة العامة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

 

وكالة محليات  – الاخباري  – نظمت هيئة الخدمة والإدارة العامة، اليوم الخميس، احتفالا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، تضمن العديد من الفعاليات التي استحضرت الدلالات العظيمة لهذه المناسبة العطرة.
وقال رئيس الهيئة سامح الناصر خلال الاحتفال، إن مناسبة ذكرى المولد النبوي فرصة للتأكيد على المعاني والقيم السامية التي جاء بها ديننا الحنيف والمتمثلة بالتسامح والوسطية والبذل والعطاء والعمل بجد واجتهاد.
وأضاف أن رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك في 2004، بينت للعالم مبادئ الإسلام السمحة التي علمنا إياها الرسول الكريم المتمثلة في الرحمة والوسطية والاعتدال، والبعد عن الغلو والتطرف.
من جهته، أشار الواعظ في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الطوالبة، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يكون من خلال الوقوف على المحطات والمواقف التي مر بها النبي صلى الله عليه وسلم، والتي تمثل منهجا نستقي منه العبر والدروس في مختلف جوانب الحياة.
وأوضح أن المتتبع للسيرة النبوية يجد فيها الكثير من المبادئ في مجال الإدارة العامة وإدارة الموارد البشرية، مثل مبادئ الصدق والأمانة، وتمكين المرأة، وقبول الآخر، والعدالة الاجتماعية، والتي تعتبر الأساس في عمل الأجهزة الحكومية.
وتضمن الحفل الديني عرضا لفيديو قصير حول السيرة النبوية، وفقرة إنشاد لفرقة الإنشاد الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف.