اتفاقية تعاون بين أورنج والمصرية للاتصالات

اتفاقية تعاون بين أورنج والمصرية للاتصالات

محليات الاخباري

وقعت شركة أورنج الأردن والشركة المصرية للاتصالات، اتفاقية تعاون استراتيجية لإنشاء مسار دولي جديد يربط دولة العراق بأوروبا عبر الأراضي المصرية والأردنية.
وبحسب بيان لشركة أورنج اليوم الأحد، يتماشى المسار الجديد (CAB) CAIRO-AMMAN-BAGHDAD System مع استراتيجية الشركتين نحو التوسع في تقديم أحدث خدمات الاتصالات عالية الجودة للمشغلين في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً السوق العراقي اعتماداً على البنية التحية الدولية للشركتين عبر الكابلات البحرية المتعددة.
وسيتم دمج شبكات الشركتين لتوفير خدمات اتصالات عالية الجودة، وذات زمن انتقال منخفض من خلال مسارات متنوعة وعالية المرونة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات في السوق العراقي.
ومن المنتظر أن يدخل النظام الجديد الخدمة خلال الربع الثالث من عام 2022، وبمجرد إطلاقه سيكون المسار الأكثر تطورا وسرعة يربط العراق بأوروبا اعتماداً على البنية التحتية للمصرية للاتصالات وأورنج الأردن.
وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، المهندس عادل حامد، إن التعاون مع شركة أورنج الأردن لبناء النظام الجديد، سيثري تجربة المستخدمين في العراق من خلال تقديم الخدمات عبر مسار جديد عالي المرونة”.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أورنج الأردن، تيري ماريني، إن المسار الجديد يمثل إضافة ثرية لخدمة السوق العراقي، حيث ستتمكن الشركة من خلال تلك الشراكة الاستراتيجية من تلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات داخل العراق من خلال مسارات جديدة عالية الموثوقية تربط العراق بأوروبا بكل سلاسة.