حفل توقيع سلسة قصص (آدم) بحضور أطفال معرض عمان للكتاب

حفل توقيع سلسة قصص (آدم) بحضور أطفال معرض عمان للكتاب

محليات الاخباري

أقيم حفل توقيع قصص آدم الصادرة عن مؤسسة دار المعارف المصرية  للكاتبة والأدبية سارة طالب السهيل وذلك على هامش فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2022 الذي أقيم في مكة مول.

بدأ الحفل الذى حضره العديد من رواد المعرض من الأطفال والطلائع والشباب وأولياء الأمور، بكلمة من الكاتبة سارة السهيل أكدت فيها أن قصص آدم بعضها موجه للأطفال ما دون خمس سنوات وهي “آدم يتنظر أختا”، و”مولد آدم”، والآخر للناشئة ومنها قصة “آدم في زيارة إلى الجيش”، و”يوم في حياة آدم”، و”آدم في الملعب”، و”آدم وجوزيف”، وجميعها تقوم أحداثها على بطل يحمل اسما واحد وهو آدم  وتدور حوله الأحداث القصصية .

مشيرة إلى أنها حاولت جاهدة إيصال صفات وأدبيات الأطفال في سياق موضوعات القصص لتوضيح  ملامح إنسانية من محبة الصديق والوقوف إلى جانبه ومساندته وقت  الشدة، وهذا ما يبدو واضحا في قصة “آدم وجوزيف” و بالقصة تلميح للوحدة الوطنية والأخوة والمشاركة بين أبناء الوطن.

أما  في قصة “يوم في حياة أدم” أوضحت السهيل بأنها  تتحدث عن طفل يركب حافلة تقله كل يوم إلى مدرسته، وتركز هذه القصة على فوائد القراءة وقيمة العلم، وأهميته في تحقيق الطموحات، فضلا عن تقدير الكبير والثقة به، والعمل دائما على الاستفادة من نصائحه وما لديه من خبرات.

وفى ختام الحفل قامت السهيل  بتوقيع  نسخ من قصص آدم   للأطفال والشباب  والحضور من رواد المعرض.