الفنانة التونسية زوهاد ضيفلاوي رئيسة للجنة المعارض والورش في مهرجان جنوب سيناء وعضو لجنة تحكيم

الفنانة التونسية زوهاد ضيفلاوي رئيسة للجنة المعارض والورش في مهرجان جنوب سيناء وعضو لجنة تحكيم

كتب- محمود الداوود- عـمــًـــان

تشارك الفنانة والمخرجة التونسية زوهاد ضيفلاوي في مهرجان جنوب سيناء الدولي في دورته الأولى التي تنطلق في الفترة من 20-28 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وتأتي مشاركة الفنانة زوهاد كعضو لجنة التحكيم ورئيسة للجنة المعارض والورش ومستشارة للمجلس الأعلى للمهرجان للشؤون الدولية.

تنظم المهرجان مؤسسة شريان النيل للتنمية، ويقام تحت رعاية عدة جهات رسمية هي وزارة الشاب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة السياحة والآثار ومحافظة جنوب سيناء والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة وشركة مصر للطيران وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، وسيقام المهرجان في شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

وأعلنت إدارة المهرجان أسماء أعضاء لجان التحكيم والفعاليات التي ستقام، كما أعلنت شروط المشاركة.

ومن مسابقات المهرجان الذي تنظم في دورته الأولى العديد من المسابقات منها: مسار الفنون الأدائية- جماعي وفردي- والتي تضم احتضان المواهب الغنائية والموسيقية وفرق المسرح والموسيقى والاستعراض ولوحات تراثية وفن معاصر وسينما واحتضان التراث الخاص بسيناء، ويعمل المهرجان أيضا على انعاش الحركة السياحية في سيناء وإقامة المعارض الخاصة بالحرف اليدوية والفنون الفلكلورية ودعم الصناعات المحلية.

ويعتبر المهرجان فني ثقافي رياضي اجتماعي سياحي متنوع، وستقدم من خلاله 100 جائزة مالية وعينية وتقديرية.

يذكر أن الفنانة زوهاد ضيفلاوي ممثلة ومخرجة محترفة وأستاذة فنون مسرحية في تونس ورئيسة الثقافة الجهوية المستقلة لمحترفي المهن الدرامية.

وهي حاصلة على شهادة الماجستير في الفنون الدرامية والبكالوريوس في الآداب من تونس وشهادة الدراسات العليا الأستاذية بالمعهد العالي للفن المسرحي في تونس تخصص إبداع وإنتاج وتمثيل وإخراج، ولها العديد من المشاركات في عدة مهرجانات عربية ودولية، وحاصلة على عدة جوائز في إطار المشاركات الفنية، كما أنها بالإضافة إلى التمثيل والإخراج والتدريب هي أيضا كاتبة سيناريوهات ونصوص.

كما أنها منذ البداية كانت ضمن فريق التأسيس لمهرجان جنوب سيناء الدولي.

جدير بالذكر أن الفنانة زوهاد أنهت قبل أيام (تياترو المدينة) بياسمين الحمامات في تونس، إذ كانت مديرة لهذا المهرجان، كما أنها تحضر حاليا لمهرجان دولي لمسرح الكبار والناشئة الذي سيقام قريبا.

إلى جانب (شهر التكوين المسرحي) الذي سيقام الشهر المقبل بياسمين الحمامات في تونس، الذي فتح المجال المسرحي للشباب على يد كبار صناع الفرجة في تونس.

وقد وجهت زوهاد من خلالنا في موقع (محليات الإخباري) شكرها وتقديرها لرئيس مهرجان جنوب سيناء الدولي لثقته التي منحها إياها لتكون فردا من هيئة تأسيس المهرجان، وأعربت عن حرصها لتقديم كل جهد في شؤون العلاقات الدولية والورش والمعارض، معربة عن فخرها بكل ما تقوم وستقوم به من أجل القيام بمهامها للمساهمة في إنجاح المهرجان.

أما لجنة التحكيم والمشاهدات فقد تشكلت من:

المخرج ناصر عبد المنعم (مصر) رئيسا للجنة التحكيم، المخرج البروفيسور آدم كريستوفر (أمريكا)، المخرج أشرف فايق (مصر)، المخرج أنيس الأسود (تونس)، السينوغرافي عمر عبد الله (مصر)، الفنان التشكيلي محمد كمال (مصر)، الكاتب إبراهيم الحسيني (مصر) عضو ومقرر لجنة، الموسيقار أحمد حمدي رؤوف (مصر)، الفنانة وفاء الحكيم (مصر) وأمينة عامة للمهرجان، المخرجة زوهاد ضيفلاوي (تونس) ورئيسة لجنة ورش المهرجان، المخرج مناضل عنتر (مصر)ومديرا فنيا للمهرجان.

يذكر أن المهرجان برئاسة الفنان الشاب كريم علي نوار وهو مؤسس المهرجان وهو رئيس مجلس أمناء مؤسسة شريان النيل للتنمية.