ملتقى البيت العربي الأول للكتاب ينطلق السبت

ملتقى البيت العربي الأول للكتاب ينطلق السبت

 

عمان- محليات الاخباري

تنطلق يوم السبت الثالث عشر من آيار الحالي فعاليات ملتقى البيت العربي الأول للكتاب ولمدة ثلاثة أيام ، بمشاركة نخبة من أهل الأدب والثقافة.

ويشتمل الملتقى على الفعاليات الآتية:

السبت، الثالث عشر من الشهر الجاري، الساعة الثانية عشر ظهرا حفل توقيع لمجموعة من الشباب الواعد من المحافظات الأردنية، في مقر المنتدى بجبل الحسين.

وعند الساعة السابعة والنصف مساء تقام ندوة حوارية بعنوان “أهمية الكتاب في نشر الثقافة” يتحدث فيها الدكتور ثامر الشوبكي مدير دائرة المكتبات في أمانة عمان، والمهندسة قمر النابلسي عضو مجلس أمانة عمان، ويدير الندوة الشاعر شفيق العطاونة، وذلك في مركز الحسين الثقافي – القاعة1.

يوم الأحد، الرابع عشر من الشهر الجاري، ندوة حوارية بعنوان “دور الكتاب في زيادة الوعي المجتمعي والثقافي” يتحدث فيها مدير عام دائرة المكتبة الوطنية د. نضال العياصرة، ومدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة د. سالم الدهام، ويدير الندوة الصحفي محمود الداوود، وذلك عند الساعة الخامسة مساء في مركز الحسين الثقافي- القاعة 1.

يوم الاثنين، الخامس عشر من الشهر الجاري، يقام معرض الكتاب المجاني من الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة في مقر المنتدى في جبل الحسين بجانب فندق توليدو.

وحول المعرض قالت أمينة سر المنتدى ومديرة البرامج أن هذا المعرض يأتي برعاية كريمة من أمانة عمان الكبرى ووزارة الثقافة والبنك التجاري الأردني ودار أروقة الفكر للطباعة والنشر والتوزيع.

وأضافت أن هذا الملتقى سيكون بشكل سنوي، وفي كل عام سوف يتطرق الى مواضيع تخص الكتاب وأهميته في زمن طغت فيه التكنولوجيا على الحياة وتراجعت نسب القراءة بين الناس خاصة في وطننا العربي، والأردن جزء من هذا العالم، لذا كان لا بد من أن يتولى منتدى البيت العربي الثقافي ممثلا برئيسه وأعضاء هيئتيه الإدارية والعامة حمل الرسالة ويعيد للكتاب ألقه ويشجع جيل الشباب للاستمرار نحو الأمام متسلحا بثقافته وعلمه والتي لا بد أن يرافقها الكتاب، فالكتاب ليس فقط كتب المناهج المدرسية أو الجامعية إنما الكتاب أكثر من ذلك وأكبر، ولهذا سنعقد من أجله الندوات والمعارض ونقدم للشباب الدعم والمنصات للتعبير عن إبداعهم وانتاجهم الثقافي والإبداعي.

ووعدت حتقوة الجمهور المثقف الى المشاركة في هذا الملتقى وحضور فعالياته، راجية النجاح له مؤكدة أن المواسم القادمة ستشهد تطويرا للفكرة وتوسعا في الاهتمام.