زلزال ثان بقوة 5.5 يضرب جنوب ايران وهزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب الموصل العراقية وهزة في المتوسط

زلزال ثان بقوة 5.5 يضرب جنوب ايران وهزة أرضية بقوة 4.5 درجة تضرب الموصل العراقية وهزة في المتوسط

محليات الاخباري

ضرب زلزال ثان بلغت قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر قرية “درز” في محافظة فارس جنوب غرب إيران.
وبحسب وكالة أنباء “إرنا” أعلن مركز الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران أن الزلزال وقع فجر اليوم الأربعاء، على عمق 11 كم ومسافة 113 كم شمال غربي بندر عباس جنوب البلاد، حيث أن الزلزال لم يتسبب بوقوع أي إصابات.
يذكر أن زلزالا بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، ضرب أمس الثلاثاء، قرية درز في ضواحي مدينة لارستان بمحافظة فارس.
وأعلن مدير الطوارئ بمحافظة فارس خليل عبد اللهي، إيفاد فرق التقييم إلى موقع الزلزال، مبينا أنه وقع صباح أمس الثلاثاء، على عمق 10 كم عن سطح الأرض.
وقال المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر الإيراني في محافظة فارس حسين درويشي، في تصريح نقلته وكالة “إرنا”، إن مركز الهلال الأحمر بمحافظة فارس ما يزال يمر في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي تداعيات ناجمة عن هذا الحادث.
وفي السياق ذاته، أعلن المركز الأميركي لرصد الزلازل عن رصد هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في أعماق البحر الأبيض المتوسط قبالة دول عربية.
وبحسب وكالة بلومبيرغ نيوز، فإن بعض المواطنين شعروا صباح اليوم، بهزة أرضية، كما قالت مصادر إن سكان مدينة صيدا في لبنان شعروا بالهزة أيضا.

من جهته، أعلن معهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن هزة أرضية بقوة 4.2 درجة استمرت 10 ثوان، ضربت على عمق 18 كم شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأضاف، أن الهزة ضربت منطقة الجليل الأعلى ونابلس، وبلغت 4.5 درجة على مقياس ريختر، ومصدرها على بعد 81 كم شمال غرب.

وضربت هزة أرضية، صباح اليوم الأربعاء، بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر محافظة نينوى شمال العراق.
وقالت وزارة النقل العراقية، في بيان، اليوم الأربعاء إن المراصد الزلزالية في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت الهزة الأرضية في تمام الساعة 10:09:12 صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وتبعد 39 كيلومترا جنوب غرب قضاء الحضر من محافظة نينوى (500 كلم شمال بغداد).
وأوضحت أن المواطنين شعروا بالهزة في مكان الحدث بشكل متفاوت دون ورود معلومات عن وجود خسائر.
— (بترا)